حافز علمي وتكنولوجي وفني.. لتحقيق المساواة مع طلاب "الرياضي"
صفحة 1 من اصل 1
حافز علمي وتكنولوجي وفني.. لتحقيق المساواة مع طلاب "الرياضي"
أيد اساتذة وموجهو الانشطة المقترح الخاص باضافة درجات للتفوق العلمي والتكنولوجي والفني للحاصلين علي شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي والثانوي العام والفني. واكدوا ان اقتصار الحافز علي النشاط الرياضي يميز بين فئة واخري ويقضي علي تكافؤ الفرص والابداع والابتكار.
اجمعوا علي ضرورة البحث عن آليات معتمدة تتحقق من التميز الفعلي للطلاب وان تصدر المدرسة شهادات حسن سير وسلوك تقضي بانضباط الطالب واستحقاقه لهذه الدرجات.. وان تكون المسابقات التي فاز فيها الطالب علي مستوي الجمهورية اما كونها دولية ففيها نوع من التعجيز للطالب.
أكد د. شريف عبد الله دكتوراة في طرق وتدريس التربية الفنية بجامعة القاهرة ومعلم أول التربية الفنية بمدرسة دسوق التجريبية للغات ان درجات التفوق يجب ان تكون علي مستوي المراحل التعليمية المختلفة خاصة الاعدادية بعد ان تم ابعادها عن المجموع مشيرا إلي ان التربية الفنية لها معايير قياس مختلفة واساليب تقويم مما يحفز الطالب علي الاهتمام بها وعلاج ما يحدث في بعض المدارس من مساواة الموهوبين وغير الموهوبين في الدرجات مما يتسبب في الاحباط للمتميزين وطالب بايجاد نماذج امتحانية تتضمن متطلبات العمل الفني وتدريب الطلاب المستمر اثناء حصص النشاط لصقل مواهبهم ومراعاة الفروق الفردية بينهم وتشجيع الطلاب علي المشاركة في المسابقات سواء محلية أو اقليمية مع زيادة الاهتمام بالنوادي العلمية ومراكز الشباب والاستغلال الجيد لاوقات الفراغ.
أكدت عبلة الشقر وكيلة نشاط بمدرسة شبين الجديدة ان وجود حافز علمي وفني اضافة إلي الحافز الرياضي سيؤدي إلي تشجيع الطلاب علي ممارسة النشاط وهي افضل وسيلة لتفعيلها في كافة المجالات وحتي يكون هناك عدالة وتكافؤ فرص. مشيرة إلي امكانية اضافة درجات سلوك وانتظام بجانب التميز العلمي والفني حتي يكون هناك اقبال من الطالب علي مدرسته علي ان يكون للمسابقات المدرسية دور ايضا وليس الاندية ومراكز الشباب فقط.
اضافت ان هناك جانبا سلبيا وهو ان هذه الدرجات تكون لاصحاب القدرات الخاصة والموهوبين. مما يشكل ظلما للطلاب الذين يفتقدون لهذه المهارات.
قالت أمل أبوالفتوح موجهة أولي تربية موسيقية انها تتمني وجود درجات حافز للموهوبين في كافة المجالات سواء تربية فنية أو موسيقية وليس الرياضية فقط مع توفير الدعم للطلاب ويكون هناك تشجيع ورعاية للمواهب المختلفة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص عن طريق لجان ليتم تصعيد الطالب علي مستوي المدرسة والإدارة والمديرية وعلي مستوي الجمهورية واجراء اختبارات نظرية وتحريرية.
اوضحت زيزي حافظ موجهة مسرح بالجيزة ان هذا يدفع الطالب إلي الاجتهاد ويحقق المساواة بين الموهوبين فهناك مجهود كبير يبذله الطلاب في الأنشطة الأخري ولابد من الاعتراف بوجود أنشطة مسرحية وموسيقية وفنية وثقافية ومكافأة الطلاب المتميزين فيها مشيرة إلي ان قرار الاعفاء من المصروفات جعل المدارس خالية من الأنشطة فلا توجد أي مبالغ للانفاق عليها.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى