"الجودة والاعتماد" تناقش كيفية تطوير المنظومة التعليمية وتطبيق الجودة بالمدارس
صفحة 1 من اصل 1
"الجودة والاعتماد" تناقش كيفية تطوير المنظومة التعليمية وتطبيق الجودة بالمدارس
عقد الدكتور مجدى قاسم، رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد وعلاء السيد مستشار وزير التربية والتعليم للتطوير والجودة، لقاءً مع مديرى المديريات ومديرى عموم الجودة ومسئول الجودة بالإدارات والمدارس وفرق العمل عبر الفيديو كونفرنس، لمناقشة ما يجب أن تكون عليه المدارس لتطبيق الجودة وتطوير المنظومة التعليمية بغض النظر عن تقدم المؤسسات للاعتماد.
وأوضح قاسم خلال اللقاء أنه يجب على كل مدرسة الاهتمام بالرؤية والرسالة التى تقدمها وضرورة وعى جميع الأطراف بها وعمل التقييم المستمر للمعلم والطالب والقيادة.
وناقش الاجتماع قانون حقوق الطفل وتوعية الطفل بحقوقه والاهتمام به ورعايته والمقترحات والشكاوى داخل المدرسة والاهتمام بصندوق الشكاوى وتفعيله، والغياب للطلبة وكيفية الحد منه وتحفيز الطلبة على الحضور للمدرسة وما تستخدمه المدرسة للحد من نسب الغياب، بالإضافة إلى البيئة المتمركزة حول المتعلم والتحفيز على الأنشطة واستخدام استراتيجيات تعليمية متنوعة داخل الفصل.
كما ناقش الاجتماع نظام متابعة المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة وتطبيق أدوات لمتابعة الطلبة وعمل التغذية الراجعة والاهتمام بالمتعلم لتنميته معرفيا ومهاريا ووجدانيا، وتفعيل القيادة المدرسية للتنمية المهنية للعاملين والدورات التدريبية التى تنظمها المدرسة والاهتمام بالبحث الاستقصائى والمشاركة المجتمعية والتواصل مع الآباء وتكافؤ الفرص بين المعلمين وتقارب وجهات النظر بين العاملين والقيادة.
وتطرق رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد خلال لقائه مع مديرى المديريات ضرورة الاهتمام بالموارد البشرية داخل المدرسة واستكمال العجز فى إعداد المعلمين سواء المواد الأساسية أو معلمى المجالات، وخطة الأمن والسلامة وتدريب المتعلمين على اتباع قواعد الأمن والسلامة وعلى تنفيذ الخطة .
وأوضح قاسم خلال اللقاء أنه يجب على كل مدرسة الاهتمام بالرؤية والرسالة التى تقدمها وضرورة وعى جميع الأطراف بها وعمل التقييم المستمر للمعلم والطالب والقيادة.
وناقش الاجتماع قانون حقوق الطفل وتوعية الطفل بحقوقه والاهتمام به ورعايته والمقترحات والشكاوى داخل المدرسة والاهتمام بصندوق الشكاوى وتفعيله، والغياب للطلبة وكيفية الحد منه وتحفيز الطلبة على الحضور للمدرسة وما تستخدمه المدرسة للحد من نسب الغياب، بالإضافة إلى البيئة المتمركزة حول المتعلم والتحفيز على الأنشطة واستخدام استراتيجيات تعليمية متنوعة داخل الفصل.
كما ناقش الاجتماع نظام متابعة المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة وتطبيق أدوات لمتابعة الطلبة وعمل التغذية الراجعة والاهتمام بالمتعلم لتنميته معرفيا ومهاريا ووجدانيا، وتفعيل القيادة المدرسية للتنمية المهنية للعاملين والدورات التدريبية التى تنظمها المدرسة والاهتمام بالبحث الاستقصائى والمشاركة المجتمعية والتواصل مع الآباء وتكافؤ الفرص بين المعلمين وتقارب وجهات النظر بين العاملين والقيادة.
وتطرق رئيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد خلال لقائه مع مديرى المديريات ضرورة الاهتمام بالموارد البشرية داخل المدرسة واستكمال العجز فى إعداد المعلمين سواء المواد الأساسية أو معلمى المجالات، وخطة الأمن والسلامة وتدريب المتعلمين على اتباع قواعد الأمن والسلامة وعلى تنفيذ الخطة .
طارق حماد- عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 05/12/2013
مواضيع مماثلة
» "الجودة والاعتماد" تعقد ورشة عمل لمديرى مراكز الجودة بالجامعات المصرية
» أبوالنصر في بورسعيد: غير راض عن المنظومة التعليمية
» المهن التعليمية" تناقش استعدادات انتخابات التجديد النصفى
» متـى تناقــش .. ومتـى لا تناقش
» وزير التعليم: مصر رقم 70 في استخدام التكنولوجيا بالمدارس
» أبوالنصر في بورسعيد: غير راض عن المنظومة التعليمية
» المهن التعليمية" تناقش استعدادات انتخابات التجديد النصفى
» متـى تناقــش .. ومتـى لا تناقش
» وزير التعليم: مصر رقم 70 في استخدام التكنولوجيا بالمدارس
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى